f

You are here: Homeالاخبارسياسة واقتصاد

اختتمت فعاليات "قمة الكوكب الواحد" أعمالها في باريس، بالإعلان عن 12 التزاماً دولياً لتكثيف جهود مكافحة الاحتباس الحراري وزيادة تمويل المشاريع الخاصة بمكافحة التغير المناخي. وشارك بتنظيمها كل من فرنسا والأمم المتحدة والبنك الدولي، كما حضر نحو 50 من رؤساء الدول والحكومات وشاركت وفود من أكثر من 130 بلد.

على هامش زيارته إلى قطر، وقع رئيس الجمهورية الفرنسية، السيد إيمانويل ماكرون، مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، على مجموعة من العقود والصفقات التجارية بلغت قيمتها الإجمالية حوالي 12 مليار يورو.

أعلنت شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض وهي شركة وطنية رائدة ومتخصصة في تنظيم وإدارة المؤتمرات والمعارض المحلية والإقليمية والعالمية ومقرها إمارة دبي، عن مساهمتها بنسبة 25% في نمو قطاع المعارض في الدولة وذلك لأهمية هذا القطاع الذي يشهد نموا ملحوظا من خلال عدد الفعاليات الجديدة والمؤتمرات والمعارض العالمية التي تستضيفها الدولة سنويا مما يعكس مكانة الإمارات على الخارطة التجارية الدولية علاوة على ما تتمتع به من بنية تحتية متطورة توفر منصة حيوية لمختلف القطاعات التجارية بالأخص قطاع المؤتمرات والمعارض.

مصادر حكومية بريطانية أكدت اليوم أن الحكومة مستعدة لدفع ما تصل قيمته إلى 40 مليار يورو (47 مليار دولار) للاتحاد الأوروبي لتسديد فاتورة انفصالها عن هذا التكتل،

من المتوقع أن ينمو الاقتصاد الأسباني بنسبة 3.1 % هذا العام، مقارنة بتوقعات سابقة بلغت 2.6 %. وارتفعت توقعات النمو في إيطاليا لعام 2017 من 0.8 % إلى 1.3 %.

مع بدء ظهور نتائج الانتخابات الرئاسية في فرنسا مساء الأحد 23/04/2017 وتصدر مرشح الوسط الاشتراكي السيد إيمانويل ماكرون نتائج الانتخابات لينافس السيدة مارين لوبان مرشحة اليمين المتطرف، قفزت قيمة الأورو بنسبة 2% مقابل الدولار ليصل إلى 1.09395 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ الـ 10 من تشرين الثاني / نوفمبر، أي بعد يوم واحد من نتائج انتخابات الرئاسة الأميركية، قبل أن يتراجع قليلا في وقت لاحق ليصل إلى 1.0850 دولار.

اختارالاتحاد الدولي لمكافحة التدخين إمارة دبي مقراً له لتكون بذلك مركزاً رئيسياً له لتغطية كافة النشاطات في الدول الأعضاء من العالم العربي وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية. وتم تقسيم نشاطات الاتحاد الى ثلاث مناطق، حيث سيقوم مكتب الاتحاد في لندن بتغطية الدول الأوروبية وسيقوم مكتب الاتحاد في ولاية ايريزونا الأمريكية بتغطية نشاطات كافة الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي ستقوم دبي بتغطية بقية دول العالم.

تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري، ليصل إلى حوالي 16 جنيه خلال الأيام القليلة الماضية للمرة الأولى منذ قرار تحرير الصرف الذي اتخذته الحكومة المصرية في الثالث من نوفمبر/ تشرين الأول الماضي.

معارض قادمة

MOBILITY FOR BUSINESS

2018
October
Wednesday
17


RESTATEX CITYSCAPE RIYADH

2018
November
Sunday
04


SMART GRID + SMART CITY

2018
November
Tuesday
06


INTELLIGENT BUILDING SYSTEMS - IBS

2018
November
Tuesday
06


EXPOPROTECTION

2018
November
Tuesday
06


منتجات جديدة

  •  زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus

    أطلقت الشركة الصينية ZTE خلال المؤتمر العالمي للجوال، عارض للصور (بروجيكتور) متصل يعمل بنظام أندرويد،  واسمه زاد سبرو بلاس ZTE Spro Plus، الذي يبدو بشكل لوحة إلكترونية "تابليت". نموذج ذات تصميم عالي النوعية مجهز بشاشة أموليد AMOLED بـ 8.4 بوصة، 

    زاد تي إي سبرو بلاس من شركة زاد تي إي ZTE Spro Plus
  • أل جي جي5  من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5

    أطلقت شركة أل جي للإلكترونيات منتجها الرائد الجديد ، LG G5. هو جهاز جديد يعتمد على تصميم جديد، ولكنه أيضا معزز بنظام بيئي شامل وبتجهيزات تحترم البيئة بشكل كامل ومبتكر وهو يعتمد على تقنية الاتصال الجديدة جي 5. 

    أل جي جي5 من شركة أل جي للإلكترونيات -LG G5
  • إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance

    أطلقت شركة سوني السلسلة الجديدة من الهاتف المحمول إكسبيريا أكس Xperia X التي تتألف من ثلاثة نماذج: إكسبيريا أكس Xperia X مع صيغتيه الجديدة، إكسبيريا أكس برفورمانس Xperia X Performance و إكسبيريا إكس أي Xperia XA. ويصنف هذا الأخير ضمن قائمة الموديلات الـ "سوبر متوسطة النوعية". 

    إكسبيريا أكس برفورمانس من شركة سوني Sony Xperia X Performance
  • ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei

    أعلنت شركة هواوي، من جانبها، عن إطلاق جهاز ماتبوك جديدMateBook، وهو "جهاز اثنين في واحد" حيث يجمع بين "تنقل الهاتف الذكي مع القوة والإنتاجية الخاصة بجهاز الكومبيوتر المحمول". هو مخصص للشركات وللأسواق المماثلة لمبيعات جهاز سيرفايس من مايكروسوفت Microsoft Surface وجهاز أبل برو من آيباد.  يزن 640 غراما ويعمل على نظام مايكروسوفت ويندووز 10. 

    ماتبوك MateBook من هواوي Huawei