f

You are here: Homeالاخبارمؤسسات

أعلنت الخطوط الجوية القطرية تأكيدها لطلب شراء 50 طائرة من طراز إيرباص A321neo، فيما تعتبر الصفقة زيادة في الطاقة الاستيعابية حيث أن طائرات الإيرباص A321 تعد أكبر حجماً من طائرات الإيرباص A320وأبرمت القطرية الاتفاقية لشراء الطائرات اليوم بحضور حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، والرئيس الفرنسي السيد إيمانويل ماكرون. ووقع الاتفاقية كل من سعادة السيد أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، و فابريس بريجر، الرئيس التنفيذي ورئيس الطائرات التجارية لشركة إيرباص، في مدينة الدوحة.

أعلنت الخطوط الجوية القطرية اليوم اجتيازها للمرحلة الثانية من برنامج التقييم البيئي للاتحاد الدولي للنقل الجوي (IEnvA).  وبعد أن أعلنت في شهر مارس لعام 2016 خططها لإجتياز المرحلة الثانية، أصبحت القطرية الآن أول شركة طيران في الشرق الأوسط وخامس شركة طيران في العالم تجتاز المرحلة الثانية.

ذكرت وكالة أسوشييتد برس نقلا عن وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرن"، أن شركتان إيرانيتان قد وقعت اليوم الأثنين 07/08/2017، أكبر صفقة سيارات في تاريخ البلاد، مع مجموعة رينو الفرنسية، لإنتاج 150 ألف سيارة في السنة بدءا من 2018

قامت غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتوقيع مع شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض، عضو في اندكس القابضة، مذكرة تفاهم بشأن إجراء دراسة مبدأيه لتطوير مشروع مركز عجمان الدولي للمؤتمرات والمعارض. تبلغ مساحة المشروع مليون قدم مربع وسيشمل قاعات معارض ومؤتمرات وفندقين ومركز تسوق ومركز صحي متكامل.

لأن الحركة هي الحياة، والديناميكية هي مستقبل البشر ذكر موقع "ميل اونلاين" أن دبي ستشيد برجاً ذكياً خلال السنوات الـ 3 القادمة يدور حول نفسه مع حركة الشمس وذلك في عام 2020.

أعلنت شركة أمازون رسمياً عن أول متجر حقيقي لها، وهو عبارة عن محل بقالة عادية من دون مُحاسب يتيح للمتسوقين أخذ ما يُريدون من دون الحاجة إلى الوقوف في طوابير الدفع الطويلة.

قد يصبح المسافرون ممن يواجهون "رهاب" السفر على الطائرة أكثر اضطرابا في المستقبل غير البعيد عندما يدركون أن قائد الطائرة يجلس على بعد مئات الأميال من الطائرة.

عندما تكون في غرفتك في الفندق فإن الخصوصية المطلقة ستكون مطلبك الأساسي، حيث لن ترغب بأن يتطفل عليك الآخرون، وهذا ما دفع شركة "Savioke" إلى تطوير الروبوت ."Relay"

فقد قامت شركة "Savioke" بتطوير مفهوم خدمة الغرف بالفنادق والاستعانة بالروبوت "Relay" لأداء بعض المهام التي كان يقوم بها بعض الموظفين.